منتدى احلامى و طموحاتى و حياتى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انت غير مسجل بعد برجاء التسجيل

منتدى احلامى و طموحاتى و حياتى

اسلامى حياتى احلامى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تنجح دورة حضرها ثلاث أشخاص ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طموح
عبد الله جديد
عبد الله جديد


عدد المساهمات : 19
التقييم : 2631
تاريخ التسجيل : 01/08/2011

مُساهمةموضوع: هل تنجح دورة حضرها ثلاث أشخاص ؟    01/08/11, 04:48 pm


من أجمل الدورات التي عقدتها، دورة وفقني الله لها في شهر مارس 2001، مع ثلاثة أشخاص فرنسيين، جلست معهم من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء بمعدل 13 ساعة.
وهؤلاء هم : (محمد فرانس : أسلم منذ 12 سنة يعمل في جهة تشرف على مشاكل المراهقين في فرنسا ومتزوج من مغربية.
والثاني أوميتروا : أسلم منذ 14 سنة ومتزوج من مغربية كذلك، وهو حاصل على ماجستير في علم الاجتماع ويحضر رسالة الدكتوراة في أبعاد الانتماء للإسلام للشباب المسلم في فرنسا.
والثالثة : أخت فرنسية اسمها أون جاليك : ومتزوجة من فرنسي، وأسلمت منذ 6 سنوات وعضوة بجمعية الحوار مع المسيحين).

وكان يوما ممتعاً أقضيه مع هؤلاء الثلاثة، وهم من الدعاة النشيطين في فرنسا ويجوبون البلاد في محاضراتهم للفرنسيين، وكان عنوان الدورة (المرأة في الإسلام من الشبهة إلى الحقيقة)، وقد ناقشنا معهم كثيرا من القضايا من أبرزها : لماذا تتحجب المرأة في الإسلام ولا يتحجب الرجل ؟! ولماذا الرجل يعدد ولا تعدد المرأة ؟! ولماذا شهادة المرأتين برجل ؟! ولماذا نصيب الذكر مثل حظ الأنثيين ؟! ولماذا الطلاق بيد الرجل ؟! وغير ذلك من القضايا التي تثار على الإسلام من زاوية المرأة.

وكان الحوار ممتعاً وفيه الكثير من القصص الغريبة التي مرت عليهم من الفرنسيين ناقشناها وبينا كيفية الرد عليها، وأذكر أنه في نهاية الدورة قال لي أحدهم : كأني اليوم ولدت من جديد وأسلمت من جديد، فإن مثل هذه القضايا كانت عندنا ولا نعرف الإجابة عليها، وكنا نشعر بالحرج من المسلمين الجدد عندما يثيرون مثل هذه القضايا.

وقال لي محمد فرنسوا : إنني سعيد بمثل هذا اللقاء وأبشرك بأن الحكومة الفرنسية طلبت مني الحديث عن المرأة في الإسلام بمناسبة يوم المرأة العالمي، وسيكون الحضور أكثر من عشرة آلاف شخص وإنني سأستخدم مادة هذه الدورة في المحاضرة.
ففرحت كثيراً لحماسه على الرغم من أن عمره 29 سنة، فذكرني بحماس أصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام في نشر الدعوة.

ومن المواقف الطريفة والغريبة أن الأخت أون جاليك وتبلغ من العمر 28 سنة كانت على علاقة مع شاب منذ كان عمرها 16 سنة وكانت تسكن معه وعلى علاقة محرمة غير شرعية إلى أن أصبح عمرها 22 سنة، فأسلمت ثم دعته للإسلام فأسلم ثم تزوجها وأصبحا دعاة إلى الله تعالى فدعت أختها للإسلام فأسلمت، فلما علما والداها بذلك هدداهما فلم يرجعا، ثم هددا أخاهما الصغير، وقالا له : إن أنت أسلمت كذلك سنطردك من المنزل، فأسلم وأخفى إسلامه، وقد التقيت به وحدثني أنه أسلم على يد أخته أون جاليك، منذ سنتين وما زال يخفي إسلامه عن والديه.

إنها دورة جميلة جداً استفدت منها، من هؤلاء الأخوة الثلاثة أكثر مما أفدتهم، على الرغم من أنني كنت أتحدث إليهم ومعهم طوال 13 ساعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تنجح دورة حضرها ثلاث أشخاص ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احلامى و طموحاتى و حياتى :: ثقافات :: عبرة وقصة-
انتقل الى: